تصغير الخط   تكبير الخط
مركز المعلومات العدلي يصدر العدد الأول من مجلة عدالة


   أصدر مركز المعلومات العدلي التابع لوزارة العدل العدد الأول من مجلة عدالة بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP حيث ستصدر المجلة بصورة فصلية كل ثلاثة شهور.

وتكون العدد الأول من 32 صفحة من الحجم المتوسط، واحتوى على مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بانجازات الوزارة إضافة إلى مواضيع تعرف بالدوائر والخدمات التي تقدمها وزارة العدل مثل السجل العدلي ودائرة التصديقات والطب العدلي وإدارة الجمعيات ومركز المعلومات العدلي.

كما احتوى العدد على عدد من المقالات والدراسات القانونية مثل حقوق النزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل في القانون الفلسطيني وتلك التي أغفلها القانون ودراسة أخرى حول جريمة الخطف وأركانها، حيث تم إعداد هذه الدراسات والمقالات من قبل الطاقم القانوني العامل في الوزارة.

ويقول رئيس تحرير المجلة ماجد العاروري أن صفحات هذه المجلة ستكون في الإعداد القادمة متاحة لمشاركة القانونيين من خارج الوزارة ومن داخلها وستعمل على تعزيز تعميم المعلومات القانونية وانجازات قطاع العدالة.

ووفقا لمعطيات مركز المعلومات العدلي فإن هذه المجلة المطبوعة ستوزع على حوالي خمسة ألاف شخص ممن يعملون في مجالي القانون والعدالة ومن مؤسسات المجتمع المدني وطلبة الحقوق في الجامعات وسيتم توزيعها الكترونيا على حوالي عشرين ألف مشترك ضمن شبكات الكترونية فلسطينية، إضافة إلى نشرها على الموقع الالكتروني للوزارة.

يذكر أن مركز المعلومات العدلي الذي اصدر هذه المجلة هو مركز تم تأسيسه منذ حوالي عام في وزارة العدل وينفذ عدة برامج عمل تهدف إلى التوعية القانونية لمواطنين، وتعريف الجمهور بالخدمات العدلية في فلسطين، وتوطيد العلاقة بين وسائل الإعلام وقطاع العدالة من خلال الأنشطة التي.ينفذها مثل تدريب الصحافيين على تغطية أخبار العدالة وتطوير الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة وبرامج متلفزة تتعلق بالعدالة، وغير ذلك من الانشطة الواردة في خطة عمل المركز. 

 

 الخميس 25/08/2011  

مواقع الوزارة مواقع الوزارة
لمراسلتنا لمراسلتنا
عناوين الوزارة عناوين الوزارة
طباعة الصفحة