تصغير الخط   تكبير الخط
اختيار مدينة القدس عاصمة للسياحة الإسلامية

اختارت منظمة التعاون الاسلامي مدينة القدس عاصمة للسياحة الإسلامية لسنة 2016.جاء ذلك، في إطار تنفيذ برامج التعاون والتنمية السياحية للدول الإسلامية، التي تنظمها منظمة التعاون الإسلامي ومنظماتها الأساسية والفرعية، حيث عقدت أعمال الاجتماع الرابع مساء الأمس في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، على هامش المنتدى الدولي الأول للسياحة الإسلامية.

وقد صوتت الدول على ترشيح مدينة القدس، وحصلت على المركز الأول من بين عدد من  مدن  الدول التالية (تركيا، مصر، المغرب، السودان، أوغندا ،  افغانستان، العراق، إضافة إلى مدن إسلامية أخرى).

كما اعتمدت اللجنة توصية خاصة لمجلس وزراء السياحة لمنظمة التعاون الإسلامي للتشاور بشأن تقديم الموعد لعام 2015 بدلا من 2016 بالنسبة لمدينة القدس، على ان تحظى مدينة كونيا التركية عاصمة السياحة الإسلامية لسنة 2016.

ويأتي هذا الاختيار من قبل منظمة التعاون الاسلامي ليؤكد على مركزية مدنية القدس وهويتها الاسلامية في ضمير ووعي اكثر من مليار ونصف من سكان العالم، ويكتسب أهمية سياسية ومعنوية بالغة، وهو الأمر الذي يستدعي من كافة الجهات الرسمية المعنية والمؤسسات الوطنية والهيئات ورجال الاعمال وبخاصة في قطاع السياحة العمل الجاد والمكثف للاستفادة القصوى من الفرص التي ستعزز السياحة والسياحة الدينية بالخصوص الى مدينة القدس والمدن الفلسطينية الاخرى.

ومثّل دولة فلسطين بالاجتماع سفير دولة فلسطين لدى اندونيسيا د. فريز مهدواي.

 

مواقع الوزارة مواقع الوزارة
لمراسلتنا لمراسلتنا
عناوين الوزارة عناوين الوزارة
طباعة الصفحة