تصغير الخط   تكبير الخط
أبو دياك يلتقي رئيس جمعية الطيب الارثوذكسية

أبو دياك يلتقي رئيس جمعية الطيب الارثوذكسية

 

رام الله 31/1/2018 - التقى وزير العدل علي أبو دياك في مكتبه برام الله اليوم الاربعاء، رئيس جمعية الطيب الارثوذكسية السيدة نورا قرط، بحضور عضو المجلس الصحي الأعلى ونقيب أطباء الأسنان السابق د. رائد الجعبة، ود. علي صبرة، لبحث سبل دعم الجمعيات والمؤسسات المقدسية.

 

وأكد أبو دياك أن توجه سيادة الرئيس والحكومة في موازنة 2018 التي يتم مناقشتها في الفترة الحالية، رفع مخصصات القدس لدعم صمود المقدسيين والحفاظ على استمرارية الموسسات الفلسطينية في القدس المحتلة، وذلك من خلال مشاريع الإسكان ودعم الجمعيات والمؤسسات المقدسية، وتمكينها من الاستمرار والصمود من مواجهة مخططات الاحتلال لتغيير معالم المدينة المقدسة وتهجير أهلنا في القدس.

 

بدورها، أشارت قرط أن جمعية الطيب الارثوذكسية المتواجدة في البلدة القديمة لمدينة القدس، مستمرة في تقديم الخدمات الصحية لكافة سكان المدينة المحتلة رغم العجز المالي وضعف الدعم المالي المقدم من الجهات الرسمية والدولية، وذلك لتثبيت صمود المقدسيين والحفاظ على المؤسسات الإسلامية والمسيحية في المدينة.

 

يشار أن جمعية الطيب الارثوذكسية في البلدة القديمة في القدس يتبع لها ستة مراكز تقدم خدمات متعددة لأهالي البلدة القديمة والفقراء والمحتاجين لسكان القدس، منها مركز ميليا لأشغال المطرزات الفلسطينية، ومتحف "وجود" الذي يحتوي على صور فوتوغرافية لمدينة القدس تحكي قصة الحياة التقليدية لأهالي القدس وفلسطين.

 

 

 

مواقع الوزارة مواقع الوزارة
لمراسلتنا لمراسلتنا
عناوين الوزارة عناوين الوزارة
طباعة الصفحة