آلية تقديم الشكوى لدى وحدة الشكاوى في وزارة العدل
- تقدم الشكوى من خلال النظام المركزي الحكومي المحوسب لوحدة الشكاوى https://cs.pmo.gov.ps
- فبامكان المشتكي الحضور الشخصي لوحدة الشكاوى في مقر وزارة العدل في رام الله.
- أو عن طريق البريد الالكتروني complain@moj.pna.ps
- أو عن طريق الفاكس 02 297 4491
- أو حتى من خلال صفحة الفيسبوك facebook.com/ministry.of.justice.palestine
- والموقع الإلكتروني للوزارة www.moj.pna.ps
- أو عن طريق الاتصال على الهاتف المجاني 1800100500 أو الاتصال على هاتف وزارة العدل02 298 7662 حيث يقوم موظف الشكاوى بتوضيح الاجراءات اللازم اتباعها للمشتكي.
من يحق له تقديم الشكوى؟
يحق للفرد أو الجماعة أو المؤسسة أو من ينوب عنه قانوناً تقديم الشكوى.
وتكون إجراءات التقديم بتعبئة طلب إلكتروني وإرفاق الوثائق والمستندات المؤيدة له، أو بتعبئة طلب خطي وتوقيعه.
وفي حال كان المشتكي غير قادر على تقديم شكواه، يمكنه الاستعانة بغيره على أن يوقع أو يبصم الطرفان على الشكوى الخطية، وفي جميع الأحوال يسلم المشتكي بطاقة مراجعة.
يُبلغ المشتكي بقبول أو رفض شكواه خلال 3 أيام من تاريخ تقديمها كحد أقصى.ومن جانبها، تلتزم وحدة الشكاوى بتقديم رد خطي أو الكتروني خلال مدة أقصاها 30 يوما من تاريخ تقديم الشكوى.